زیرساخت پایدار برگزاری آزمون آنلاین
www.digiform.ir

آزمون نوبت دوم عربی ، دهم انسانی، دبیرستان دخترانه حجاب، دبیر: جهان تیغی به صورت دیجی فرم

🍃🌺💎أرجو لکُنَّ التوفیق💎🌺🍃
لتحقیق نجاح کبیر ، یجب أن تؤخذ الجهود الصغیرة على محمل الجد
🖋️🖋️🖋️🖋️🖋️🖋️🖋️🖋️🖋️🖋️🖋️🖋️🖋️🖋️🖋️🖋️
دانش آموزان عزیز با توکل بر خدا و تکیه بر دانسته های خود در آزمون شرکت کرده و در پایان آزمون را نهایی و ثبت کنید .

digiform

استفاده از اپلیکیشن ها و پیامرسان ها، پاسخ به تماس ها و استفاده از کلید های پایین موبایل مجاز نیست

زمان تکمیل این آزمون 120 دقیقه میباشد



تایید و ادامه
نام و نام خانوادگی خود را وارد نمایید *



تایید

 ضَع فی الفراغ کلمةًمناسبةً:
(إستهلاک–قُبة–الرِّیف–النِّفط)
الف)العیشُفی............جمیلٌجداً.
ب)صُنِعَجِهازٌلِتقلیلِ.............الکهرباءِفیالحاسوب
(0.5 نمره)



تایید

ضَعْ فی الفراغ کلمةًمناسبةً:
3-.............صوتٌقویٌّمِنبعیدٍفخافَالجمیعُ.  
(0.25 نمره)



تایید

أجِب عن السؤال:

الف)ماهوطعامُ الفطور؟
(0.25 نمره)



تایید

اِنتَخِب التَّرجِمَةِالصّحیحةَ:

الف)قولُ«لاأعلمُ»نِصفُ العلمِ.
1-گفتن،  میدانم نصف دانش است.
 2-گفتن ، نمیدانم نیمی ازدانش است.

ب)ماقَسَمَ اللهُ للعبادِشیئاً أفضلَ مِنَالعقلِ.
1-خداوندچیزی رابرتر ازعقل برای بندگانش تقسیم نکرد.

2-خداوندبرای بندگانش چیزی راتقسیم کرد که بهترازعقل است.
(0.5 نمره)



تایید

💎❗سوال اختیاری ❗💎الف)ترجِمالکلماتِالتیتحتهاخطّ:1/5
«ربِّ اجْعَلنِی مُقیمالصّلاة» 
_اجْعَلنِی:

«کانَ یُساعِدُ الطِلابُ بعضُهُم بعضاً»
_کانَ یُساعِدُ:

 «سَنُصَلِّحُ کُلَّ شیءٍ »
_سَنُصَلِّحُ:

«إستِلامُ الرّسائلِ»
_إستِلامُ:

 «ولا تَیأسوا مِن رَوحِ الله» 
_لاتَیأسوا

«ماوَقَعَتْ حادثةٌ»
_ماوَقَعَتْ:

ب)عیِّن الکلمةِ التی یختلفُ نوعهافی کلِّ مجموعةٍ:0/5

الف)کاتَبَ⚪ تَعامَلَ⚪ عَلَّمَ ⚪یُعَلِّمُ⚪
پاسخ:
ب)یَتَعَلَّمُ⚪ یُشَجِّعُ ⚪یُساعِدُ ⚪یَبْحَثُ⚪
پاسخ:
(2 نمره)



تایید

َترجِم الجُمَلَوالعباراتِ التالیةَإلی الفارسیةِ:

الف)واعْتَصِموابِحبلِ اللهِ جمیعاًولاتفرَّقوا:0/5


ب)سَحَبَتیّارُالماءِرَجُلاًإلیالأعماقِبِشدّةٍ:0/75


ج)إنَّاللهَ أمَرَنِی بِمداراةِالنّاسِ کماأمَرنِی بإقامة الفرائضِ 0/75


د)نقلُ النِّفطِِ عَبرَ الأنابیبِ أقلُّ خطراً ونفقةً مِن نقلِهِ بِنا قلاتِ النِّفطِ:0/75


و)مُتحفُ التُّراثِ الرِّیفیِّ قُربَ رشت وآلافُ المناطق الأُخرَی:0/75


ه)إنَّ بَعضَ الطّیورِ والحیواناتِ تَعرِفُ بِغریزتِها الأعشابَ الطّبیَّةَ:0/75


ی)یُسَمِّی النّاسُ هذه الظاهرةََ الطبیعیةَ مطرَالسَّمکِ:0/75


(5 نمره)



تایید

ضَعْ فی الفراغ کلمةًمناسبةً:
4-رأینا............مِنأمریکاالوسطَیفیالمُتحَف. 
(0.25 نمره)



تایید

أکمِلِ الفراغ فی الحوار:
1-کم عمرُک؟عمری.....................
(0.5 نمره)



تایید

أجِب عن السؤال:
ب)أ تعرفین مَن هو سلمانُ الفارسیّ؟
(0.25 نمره)



تایید

عیِّن الجملة الصّحیحة وغیرالصّحیح،حسب الحقیقةوالواقع:

الف)لِلدَّلافینِ أنوفٌ حادةٌ. .........

ب)الموسوعةُ مُعجَمٌٌ صغیرٌ جدّاً یَجمعُ قلیلاً مِنَا لعلومِ.......... 

ج)یَستَفیدُالإنسانُ مِن النِّفط فی صناعةِ موادِّالتّجمیلِ. .........

د)یَتحرَّکُ رأسُ البومةِ فی اتّجاهٍ واحدٍ. .........

(1 نمره)



تایید

اُکتُب فی الفَراغِ الکَلِمَتینِ المترادفتینِ والکَلمَتِینِ المتَّضادَتینِ:(کلمتانِ زائدتانِ)

«بَعَثَ– ضَحِکَ– سائل–أرسَلَ–جاهِز–جامِد»

الف).                    =                           مترادف   ب).                   =\.                          متضاد
(0.5 نمره)



تایید

عَیّنِ الکَلِمَةَ التی لاتُناسِبُ عن الکلمات الأُخرَی مِن جهةِالمعنَی:

دَجاجَة ⚪حَمامَة⚪ بُومة⚪ نَفقة⚪
(0.25 نمره)



تایید

 اُکتُب المُفرَدَ اَو جَمعَ الکَلِمَتینِ:

زَیت(جمع)=

آبار(مفرد)=

(0.5 نمره)



تایید

اُذکُرالمحلّّ الاعرابی للکلمات المعینه والذکر نوع إعرابها: 

یُریدُ اللهُ بِکم الیُسرَ. 
_یُریدُ:
_الیُسرَ:

العلمُ خیرٌ مِن المالِ. 
_العلمُ:
_خیرٌ:

الطّلابُ المُؤدّبونَ مُحترمونَ عندَ المُعلِّمینَ.
_المُؤدّبونَ:
_المُعلِّمینَ:

(1.5 نمره)



تایید

أکمِلِ الفراغ فی الحوار:

2-نُریدُ أن نذهبَ إلی المدائن . أنا............ خدمتکم
(0.5 نمره)



تایید

تَرجِمِ الکَلماتِ الّتی تَحتَهاخطٌّ:

 

الف)بُحیرةُ زریبار فی مَریوان. (بُحیرةُ)

 

ب)کثیرٌ مِن النّباتاتِ البّریَّةِ مفیدٌ. (البّریَّةِ)

 

ج)هذا الإستخراجُ یَستَغرِقُ وقتاً طویلاً.(یَستَغرِقُ) (0.75 نمره)



تایید

الف)عیِّن الجاروالمجرور واذکُر علامةالجرّ:0/5

«وانْصُرْناعلیالقومِالظّالمین»


ب)عیِّن فعل المجهول ونائب الفاعل:0/5

«وإذا قُرِئَ القرآنُ فاسْتَمِعوا له»


(1 نمره)



تایید

کَمِّلِ الفراغاتِ فی التّرجمةِالفارسیّةِ:

الف)آفةُالعلمِ النّسیانُ:
آفت علم ....                     است.

ب)أغلقَ السّائقُ بابَ حافِلةِ المدرسةِ:
راننده درِاتوبوس مدرسه را....

ج)الحسدُُ یَأکُلُ الحسناتِ کما تَأکُلُ النّارُ الحَطَبَ : 
حسد...            رامیخورد همان گونه که
 آتش...            را
میخورد. 

د)النّاسُ نیامٌ فإذا ماتوا انتَهَبوا:
 مردم...              هنگامی که بمیرند...   

(1.5 نمره)



تایید

الف)اکتُبْ نوعالأفعال المعینه:0/5

«تَواضَعوا لِمَن تَتعلَّمونَ»
تَواضَعوا:
تَتعلَّمونَ:

ب)عیِّن صیغةالأفعال التی معینهْ:0/5

«سَافَرْنا إلی قریةٍ» «طَبَخَتْ والدةُ سعیدٍ طعاماً
لذیذةً»
سَافَرْنا:
طَبَخَتْ:
(1 نمره)



تایید

اُکتُب فی الفَراغِ الأول عدداً ترتیبیاً مناسباًوفی الفراغِ الثانی عَدَدَاً أصلیّاً:

الف)الیوم الـ..............مِن الأیامِ الأسبوعِ یومُالأربعاء.

ب)خَمسَةُعَشَرَفی ثلاثةٍیُساوی..............
(0.5 نمره)



تایید

ضَعْ فی الفراغ کلمةًمناسبةً:
1- خُمسُسُکّانِالعالَمِمِن..................  
(0.25 نمره)



تایید

عین کلمة المناسبة لترتیبها.

الف- جزءٌواحدٌمِنخمسةِ
ب-عضوٌفی جسم الحیوانِ یُحرِّکُهُ غالباً لِطردِ الحَشَراتِ 
ج-مکانٌ علی ساحِلِ البحرِ تُشاهَدُالسُّفُنُ إلی جنبِه.
د- مکانٌ لِبَیعِ الأدویةِ.

(1 نمره)



تایید

ضَعْ فی الفراغ کلمةًمناسبةً:
2-إنّیرأیتُدهراًمِن............کِالقیامَة.  
(0.25 نمره)



تایید