زیرساخت پایدار برگزاری آزمون آنلاین
www.digiform.ir

آزمون ٪آزمون خرداد عربی یازدهم تجربی یک . أسماء الهدی به صورت دیجی فرم

تعداد سوالات   19سوال می باشد                               نام و نام خانوادگی :

   مدت امتحان : 90دقیقه          


digiform

استفاده از اپلیکیشن ها و پیامرسان ها، پاسخ به تماس ها و استفاده از کلید های پایین موبایل مجاز نیست

زمان تکمیل این آزمون 90 دقیقه میباشد

در هنگام شروع آزمون دوربین فعال میشود



مرحله بعد
 



نام و نام خانوادگی : *



تایید

۱-ترجم الکلمات التی تحتها خطّ: ۰/۵

1-  یُکتَبُ المعلمُ علی السَبورة                           2- أیُ إطارٍ من السیارة إنفجر (0.5 نمره)



تایید

۲-اُکتب في الفراغ الکلمتین المترادفتین و الکلمتین المتضادتین(کلمتان زائدتان)  :  ۰/۵

(أموات /جذع /تبجیل /نهایة /أحیاء/ احترام)

………………= ……………. /  ……………..  ×……………… (0.5 نمره)



تایید

۳-عیِّن الکلمة الغریبةَ في المعنی :   ۰/۵



       1- یغرسُ        یَنبُتُ       یَزرعُ        یَخنقُ    



      2- سِروال         سَمَک       فُستان      القَمیص         (0.5 نمره)



تایید

۴-اکتب مفرد أو جمعَ الکلمتین :     ۰/۵      الدُعاء ................       جُزُر............. (0.5 نمره)



تایید

۵- لِلترجمة :     ۵             

۱- تبدأ شجرةُ الخانقة حیاتها بالالتفاتِ حول شجرةٍ و غصونها.


۲-  قرَرَ أربعة طلابٍ أن یغیبوا عَن الإمتحان.


 ۳- إشتد النقلُ من الفارسیة إلی العربیۤة بَعدَ إنضمام ایران إلی الدولة الإسلامیۤة.


۴- الدکتورةُ آنّه ماری شیمل تُعَّدُ مِن أشهر المستشرقین.

۵- فرح الطلابُ لأنَّ خطَّتهم لِتأجیل الإمتحان نجحت.
                                                             (5 نمره)



تایید

۶-انتخب الترجمة الصحیحة أو العبارة الفارسیَّة المناسبة: ۰/۵


1- کنتُ ساکتاً وماقلتُ کلمة ؛لأنۤي کنتُ لا أعرفُ شیئاً عَن الموضوع.


الف- ساکت شدم و کلمه ای نمی گویم ؛برای اینکه چیزی از موضوع نمی دانم


ب- ساکت بودم و کلمه ای نگفتم ؛زیرا چیزی دربارۀ موضوع نمی دانستم


2- المؤمنُ قلیلُ الکلامِ و کثیرُ العمل.


الف- کم گوی و گزیده گوی چون در     تا زاندک توجهان شود پر

ب-دشمن دانا که غم جان بُوَد        بهتر ازآن دوست که نادان بُوَد (0.5 نمره)



تایید

۷-کمِّل الفراغات في الترجمة الفارسیة: ۱/۵



1- الغیبة مِن أهم أسباب قطع التواصل بَین الناسِ .                                                                                                                                                                                                                          غیبت از............ علتهای قطع ............... میان مردم است .



  2- لا تغتروا بصلاتهم ولا بصیامهم .                                                                                                                                                                                                                                                    با نمازشان و نه با............. فریب نخورید.



3- لي شهادة في الحاسوب . .............. رایانه دارم.



4- کان عندي سریرٌ خشبی . ......... چوبی ........... (1.5 نمره)



تایید

۸-  ترجم الأفعال التی تحتها خط: ۱



1-لا تَحزنْ إنَّ اللهَ مَعَنا.                        2- سأکتبُ لک الإجابة.

3-  عَلۤمْني خلقاً.                                     4- رجاءً راجِعْ  الطبیب. (1 نمره)



تایید

۹-عیِّن نوع الأفعال في العبارات :ماضی .مضارع .امر و نهی بودن فعل را مشخص کنید. ۱



  ۱- لا تظلِمْ کما لاتُحِّبُ أن تُظلَمَ.        ۲- التلامیذُ ما جَلسوا علی کراسیَۤهم



۳- سَأکتُبُ لک الإجابة          ۴- إتصِلوا بالأستاذ لِکَی تفرحوا (1 نمره)



تایید

۱۰-عیِّن جواب الشرط ثمَّ عیِّن الترجمة الصحیحة: ۰/۵

 1- ما تزرع في الدنیا ، تحصُد في الآخرة.       جواب الشرط..................

الف- هر چه در دنیا بکاری ، در آخرت درو می کنی

ب- هر چه در دنیا می کاری ، در آخرت درو خواهی کرد (0.5 نمره)



تایید

۱۱-عیِّن نوعَ الأسماء :( اسم الفاعل أو اسم مفعول أو اسم المبالغة أو اسم مکان أو اسم تفضیل)   ( إثنین)  ۰/۵



1- والدي یعملُ في أفضل مَصانِع مدینتنا.           2- لا تَسْتَشِرْ الکذابَ. (0.5 نمره)



تایید

۱۲-اکتُب في الفراغ عدداً مناسباً :  ۰/۵

1- تسعة في أربعة یُساوی ..........    ( ستة و ثلاثین     -   ثلاثة عشرة)


       2-  مئة ناقصٌ عشرون یُساوي................  (  تسعین    -   ثمانین  )   (0.5 نمره)



تایید

۱۳-ترجم هاتین الأیتین حسب القواعد التي قرأتها :  ۱


 1-  إصْبِروا حتی یَحْکُمَ اللهُ بیننا.   

 2- کیف إسْتَطَعْتُم أنْ تَحِلّوا مُشکلتکم. (1 نمره)



تایید

۱۴-ترجم هاتین الجملتین حسب القواعد التي قرأتها :  ۱



1- لِنستمِعْ کلامَ الحق .  



  2-  لَمْ یَکتُبْ فیه شیئاً. (1 نمره)



تایید

۱۵-ترجم هاتین الجملتین حسب القواعد التي قرأتها في معاني الأفعال الناقصة :   ۱

1-  کان یأمُرُ أهلَه بالصلاة و الزکاة.

2- کان الطالبُ قد سَمِعَ (1 نمره)



تایید

۱۶-أذکُر المَحلَّ الإعرابیَّ للکلمات التي تحتها خطّ.(نقش کلمات)  : ۱



الف- عصفت ریاحٌ شدیدةُ  خربۤت بیتاَ جنبَ شاطیءِ البحرِ

ریاحٌ :                 شدیدةُ                 بیتاَ              البحرِ (1 نمره)



تایید

۱۷-ضع في الفِراغ کلمةً مُناسِبَةً ( کلمة زائدة):   ۱/۵



(الشرشف-الوَصْفَة-التعنت - المُزارع - المِسک- مُعمر - الحَضارة)



1-  ورقة طبیبٍ یُکتبُ فیها إسمُ الدواء.......................                                                       



 2- طرحُ سؤال صعبٍ بِهدفِ ایجاد مشقةٍ...........................



3- قطعة قماشٍ توضَعُ علی السریر.........................



4- الذي یُعطیه اللهُ عمرأ طویلاً................................



5- الذی یعمل في المزرعة ..................................



6-  عِطرٌ یُتخذُ من نوع من الغزلان  .................................                                       (1.5 نمره)



تایید

18-عیِۤن الجملة الصحیحة وغیر الصحیحة :  ۱/۵

۱- من یَکذبْ ینجحْ في حیاته  .          ص         غ

۲-الزمیلُ هوالشخصُ الذي یَعملُ معک.  ص       غ

۳-قدرةُ الکلامِ أقویٰ من الحسام أحیاناً.   ص         غ (1.5 نمره)



تایید

19-عین الجواب الصحیح لِلسؤال :

۱-لکن الحکمُ، ما قبلَ الهدف، لِماذا؟

الف- لقد تعادلا بلا هدفِ                     ب- ربما بِسَببِ التسلل (0.5 نمره)



تایید